الأخبار

وزير التنمية الحيوانية يؤكد حرص قطاعه علي توفير الظروف الملائمة للنهوض بالثروة الحيوانية

كيفه ميديا  /  وزير التنمية الحيوانية يؤكد حرص قطاعه علي توفير الظروف الملائمة للنهوض بالثروة الحيوانية

قال معالي وزير التنمية الحيوانيه السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان اليوم السبت في دار الشباب بمدينة النعمة إن قطاعه حريص على توفير كافة الظروف الملائمة للنهوض بالتنمية الحيوانية نظرا لدورها في عجلة التنمية المحلية وما توفره من فرص للعمل وتزويد الأسواق الوطنية بمواد اساسية كالالبان و تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال اللحوم ومكافحة الفقر.
وذكر معالي الوزير الذي كان يتحدث أمام المنمين بولاية الحوض الشرقي بالخطوات التي تم قطعها في هذا المجال من حيث تحديث نمط التنمية وتطوير وتكثيف إنتاج الألبان واللحوم ومختلف المشتقات الحيوانية وعلي ترقية زراعة الأعلاف وتحسين صحة الحيوانا ت وغيرها.
وأوضح معالي الوزير أن العناية بالصحة الحيوانية من خلال التلقيح المجاني شكلت محورا أساسياً من استراتيجية القطاع وكذا الجهود المبذولة في مجالي حماية المراعي وتوفير المياه في الأوساط الرعوية.
ودعا معالي الوزير المنمين إلى مواكبة جهود السلطات الهادفة إلى ترقية وتثمين المنتجات الحيوانية.
وثمن عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمدو اللقاء الذي سيمكن المنمين من طرح مشاكلهم ووجود حلول لها.
وقد تمحورت المداخلات حول ضرورة عصرنة المنتجات الحيوانية وخلق العديد من فرص العمل للشباب ودفع الحركة الاقتصادية المحلية في مقاطعات الولاية.
جرى اللقاء حضور الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي الوالي وكالة السيد محفوظ ولد حدمين ولد بوه وحاكم مقاطعة النعمة و رئيس جهة الحوض الشرقي والسلطات الامنية والوفد المرافق للوزير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى