الأخبار

لعصابه / سخط وتذمر بين المواطنين بسبب مصادرة بطاقات تعريفهم من قبل بعض السياسيين المحليين

كيفه ميديا  /  سخط وتذمر بين المواطنين بسبب مصادرة بطاقات تعريفهم من قبل بعض السياسيين المحليين

بالتزامن مع إقتراب الاستحقاقات البلدية و الجهوية و النيابة  لسنة 2023  .  تشهد ولاية لعصابه ومقاطعتي  كيفه و كنكوصة هذه الأيام ظاهرة جمع وإحتجاز بطاقات تعريف المواطنين . 

وحسب معلومات حصلت عليها وكالة كيفه ميديا من عدة مصادر  عمد بعض الوجهاء و الناشطين السياسيين المحليين إلى جمع بطاقات تعريف المواطنين  ببعض القرى الريفية في عدة بلديات و كذا في مدينة كيفه عاصمة الولاية .

و يتوخى السياسيون من وراء عملية مصادرة وجمع بطاقات التعريف ضمان و تأكيد الحصول على الأصوات الانتخابية لهؤلاء المواطنين .

لكن وبناء على إستقصاء قامت به وكالة كيفه ميديا عبر أغلب المواطنين المصادرة بطاقات تعريفهم عن عدم رضاهم على هؤلاء السياسيين و أكدوا أن تسليمهم لهذه البطاقات لن يترتب عليه تصويت ولا تأييد بل العكس تماما 

ولما وجهت وكالة كيفه ميديا أسئلة من قبيل  لماذا تسلمون بطاقات تعريفكم للسياسيين ؟

أجاب بعضهم بأن علاقات إجتماعية و ضغوطا مورست عليهم وقال أحدهم: (( والله لست مقتنعا ولا راضيا بتسليم بطاقة تعريفي وفي النهاية لن أصوت لهم أبدا . فلم يتذكرونا إلا اليوم مع إقتراب الانتخابات ))
سيدة أخرى صرحت بأن بطاقة تعريفها منتهية الصلاحية وقالت ذلك للسيد الوجيه (  … )  لكنه أخذها وقال سأتصل عليك قريبا لتجديدها .

هذا وتشهد الساحة السياسية على مستوى ولاية لعصابه ومقاطعتي كيفه و كنكوصة حراكا سياسيا يتنقل أصحابه من منزل لآخر ويطرقون الأبواب بابا بابا  .

ويرى المراقبون للتغييرات المتسارعة على مستوى الساحة السياسية بولاية لعصابه بأن إنقلابات و تقلبات تحاك حاليا ضد الأحلاف و الاتجاهات السياسية التي ظهرت مع إنتخابات 2018 و كل المؤشرات و التطورات المتسارعة تؤكد ذلك  .

مدير قسم التحرير بوكالة كيفه ميديا

الحسن ولد سيد عايش

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى