الأخبار

روصو / والي ترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود يزور المندوبية الجهوية للزراعة

كيفه ميديا  /  والي اترارزة يزور المندوبية الجهوية للزراعة في مدينة روصو

أدى والي اترارزة، السيد محمد ولد أحمد مولود، اليوم الخميس زيارة للمندوبية الجهوية للزراعة في مدينة روصو.

وتفقد الوالي خلال الزيارة المصالح التابعة لهذه الإدارة واستمع من القائمين عليها إلى شروح حول الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع الزراعي في الولاية وتسهيل ولوج المواطنين للخدمات التي تقدمها هذه المندوبية.

وقدم المندوب الجهوي للزراعة، السيد الشيخ أحمد أتلاميد، عرضا حول المساحات المستصلحة في زراعة الأرز والخضروات والمشاكل التي تعاني منها المزارع في الولاية والتي من أبرزها الآفات الزراعية والطيور والأعشاب الضارة.

وفي تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء قال الوالي إن ولاية اترارزة لديها مقدرات زراعية هامة حيث توفر نسبة كبيرة من السلة الغذائية في البلد بسبب مقدراتها المائية والمساحات الزراعية التي تتوفر عليها والتي تبلغ حوالي 80 ألف هكتار من ضمنها 50 ألف هكتار مخصصة لزراعة الأرز والخضروات.

وأشار إلى أن الدولة وسعيا منها لتطوير القطاع الزراعي ضخت استثمارات كبيرة في الولاية سعيا منها لتحقيق الأمن الغذائي الذي يعتبر هدفا ساميا.

وقال إنه يأمل أن يكون الموسم الزراعي الحالي نموذجيا في زيادة الإنتاج استجابة لنداء فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال إشرافه على إطلاق الحملة الزراعية من مقاطعة تامشكط هذه السنة، وحث الحكومة الدائم ضمن برنامج تعهداتي على العناية بالزراعة والإقبال عليها، مشيرا إلى أن الدولة بذلت جهودا كبيرة لتطوير الزراعة بمختلف أنواعها.

رافق الوالي خلال الزيارة حاكم مقاطعة روصو وقادة الأجهزة الأمنية.

و م أ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى