الأخبار

رئيسة جهة نواكشوط تدشن ساحة عمومية بإسم المرحوم أحمد ولد حمزة 

كيفه ميديا  /  رئيسة جهة نواكشوط تدشن ساحة عمومية بإسم المرحوم أحمد ولد حمزة 

أشرفت رئيسة جهة نواكشوط، السيدة فاطمة بنت عبد المالك صحبة الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد محفوظ إبراهيم، والأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد بنان، على تدشين ساحة عمومية بمقاطعة توجونين تحمل اسم رئيس مجموعة نواكشوط الحضرية السابق المرحوم “أحمدو ولد حمزة”، تم تنفيذها من طرف الجهة.
وتوفر الساحة العمومية متطلبات الترفيه والاستجمام لروادها، حيث تم تزويدها بملعب لكرة القدم، ومصابيح للإنارة العمومية، إضافة إلى ممرات لممارسة رياضة المشي، والعَدوِ، ومقاعد للاستراحة وتجهيزات خاصة بالفئات الشبابية.
رئيسة جهة نواكشوط في كلمتها بالمناسبة، أوضحت أن تدشين وتسمية الساحة على اسم المرحوم، يأتي كرد للجميل على تفانيه في سبيل عصرنة مدينة نواكشوط وما قده من خدمات جليلة طيلة مأموريته للساكنة.
وأشارت إلى أن إنجازها يندرج ضمن السياسات التنموية للجهة الهادفة الى خلق متنفس ومنتزهات على مستوى بلديات نواكشوط، من خلا تهيئتها وتزويدها بكل المتطلبات، مضيفة إلى أن إعداد الساحات العامة يتنزل في إطار سد النقص الملاحظ، فضلا عن التزام الجهة بمواكبة السلطات العمومية العمرانية المستوحاة من البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأكدت على مواصلة الجهود وتسخير كل موارد الجهة، واستثمار علاقاتها مع شركائها التنمويين للارتقاء بالعاصمة والدفع بها إلى مصاف نظيراتها في العالم.
من جهته رحب عمدة بلدية توجونين السيد محمد الأمين شعيب، بالحضور شاكرا جهة نواكشوط على هذا الإنجاز الهام، الذي سيمكن من خلق فضاءات ترفيهية، داعيا الساكنة إلى المحافظة عليه.
جرى حفل التدشين بحضور والي نواكشوط الشمالية، وحاكم مقاطعة توجنين، وقادة السلطات الأمنية في الولاية، ونجل المرحوم السيد معاد أحمد حمزه، وجمع من ساكنة الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى