الأخبار

أغورط / حلف الأصالة والمستقبل ينظم تظاهرة سياسية حاشدة في قرية بوكادوم

كيفه ميديا  /  حلف الأصالة والمستقبل ينظم تظاهرة سياسية حاشدة في قرية بوكادوم 

نظم حلف الأصالة والمستقبل الذي يتزعمه السفير والشيخ التقليدي السيد سيدي محمد ولد محمد الراظي اليوم الثلاثاء  17 يناير تظاهرة سياسية حاشدة في قرية بوكادوم التابعة لبلدية أغورط .

قادة الحلف وممثلين عن عشرات القرى و التجمعات السكنية في بلدية أغورط لبوا النداء و توافدوا إلى قرية بوكادوم

بدأت التظاهرة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى الأستاذ عبدالله الناده عبدالله كلمة بإسم ساكنة قرى رأس الفيل  :  الشفاي و  أكني و أم القرى وتمحورت الكلمة حول دعم وتأييد قرى رأس الفيل لحلفهم و مرشحيه في الانتخابات المقبلة 

  السيد محمد الأمين ولد أجوه تحدث بإسم قرية الشفاي وأعرب ولد أجوه عن تمسك سكان قريته بحلف الأصالة والمستقبل الذي يتزعمه السفير سيدي محمد ولد محمد الراظي  .

من جانبه أعرب الوجيه أحمد طالب ولد بوبه من قرية أغورط بأن مجموعته رهن لخيارات الحلف وستعمل بكل جهدها في هذا الصدد  . 

عمار ولد أو قال بأن هذا الحلف من أعرق الاتجاهات السياسية في ولاية لعصابه و سيبقى الأقوى وطالب المنتخبين الذين يدفع بهم الحلف إلى الوقوف إلى جانب الناخبين وعدم التنكر لهم لأن ذلك يضر الحلف بصفة عامة. 

العمدة السابق السيد يحي ولد أحمد لعبيد قال بأن مجموعته تحمل على عاتقها مسؤولية الرفع من شأن الحلف و دعمه حتى يحقق أهدافه في الانتخابات المقبلة  .

ودعا العمدة السابق يحي ولد أحمد لعبيد جميع مناضلي الحلف إلى التسجيل على اللائحة الانتخابية وتعهد بأن ينتزع حلف الأصالة والمستقبل بلدية أغورط حتى تعود الأمور إلى سابق عهدها . ليست بلدية أغورط فقط يقول ولد أحمد لعبيد بل بلديتي الملكه وكورجل   .

السيد أحمد ولد داها طالب أنصار الحلف بالاقبال بكثرة على التسجيل على اللائحة الانتخابية

زعيم الحلف السيد سيدي محمد ولد محمد الراظي قال بأن حلفه هو أحد أذرع حزب الإنصاف وسيكون الحلف داعما بقوة لخيارات حزب الإنصاف لكن في المقابل يقول ولد محمد الراظي نطالب حزبنا حزب الإنصاف بالإعتراف بحجم حلف الأصالة والمستقبل وهيمنته المطلقة في العديد من المناطق بولاية لعصابه  .

  مرشح حلف الأصالة والمستقبل لعمدة بلدية أغورط الشاب الخلوق المتواضع سيدي ولد حمد ولد عابدين سيدي رحب في كلمته بزعيم الحلف السيد سيدي محمد ولد محمد الراظي وجميع الضيوف من مناضلي الحلف في بوكادوم .  وطالب بالتسجيل على  اللائحة الانتخابية كأول خطوة للفوز ببلدية أغورط وغيرها من البلديات التي يترشح فيها مناضلي الحلف

  مداخلات ممثلي عشرات القرى التابعة لبلدية أغورط إنصبت جميعها على ضرورة تكاتف الجهود نصرة للمرشح الشاب سيدي ولد حمد ولد عابدين سيدي  .

التظاهرة السياسية لحلف الأصالة والمستقبل اليوم في قرية بوكادوم أجمع المراقبون بأنها نجحت في حشد أكبر عدد من الجماهير بالمقارنة مع تظاهرات مماثلة نظمتها بعض الأحلاف الأخرى تحضيرا للإستحقاقات الانتخابية القادمة 2023 

أراد الحلف إذا من خلال هذه التظاهرة أن يبعث  برسائل قوية إلى خصومه السياسيين وإلى حزب الإنصاف الذي ينضوي تحته الحلف والرسالة الثالثة موجهة إلى مناضلي حلف الأصالة والمستقبل ومفادها أن حلفهم  يهيمن بصفة مطلقة على بلدية أغورط وأن هناك شبه إجماع على مرشحهم لمنصب العمدة الشاب الخلوق المتواضع سيدي ولد أحمدو ولد حمد ولد عابدين سيدي  

وفود حلف الأصالة والمستقبل إلى قرية بوكادوم

كلمة الأستاذ عبدالله الناده عبدالله

كلمة السيد أحمد ولد داها

كلمة مرشح الحلف السيد سيدي ولد حمد ولد عابدين سيدي

كلمة زعيم الحلف السيد سيدي محمد ولد محمد الراظي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى