الأخبار

مفوضة الأمن الغذائي تضع حجر الأساس لبناء مخزن في ولاية الحوض الشرقي

كيفه ميديا  /  مفوضة الأمن الغذائي تضع حجر الأساس لبناء مخزن في ولاية الحوض الشرقي 

أشرفت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري اليوم الأحد في مقاطعة آمرج بولاية الحوض الشرقي، على وضع الحجر الأساس لمخزن جديد في المقاطعة، وذلك في إطار برنامج لتشييد شبكة مخازن جديدة للمفوضية في عموم البلاد، كما أشرفت على إطلاق تدخلات لصالح المواطنين في الولاية.

وأوضحت المفوضة لدى وضعها الحجر الأساس أن هذا الحدث يأتي في إطار تنفيذ خطة حكومية بتوجهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بضرورة تعزيز قدرة التخزين لدى البلد، من خلال تشييد شبكة مخازن جديدة في جميع الولايات، تشمل بناء 30 مخزنا جديدا بقدرة استيعابية تصل 120 ألف طن.

واضافت أن استشعار فخامة رئيس الجمهورية لضرورة تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين خصوصا في أوقات الأزمات التي يشهدها العالم، تقرر تشييد شبكة مخازن عن طريق مفوضية الأمن الغذائي، لتعزيز قدرة التخزين لدى البلد، وفي هذا الإطار يجري العمل لتعزيز وتحسين قدرة التخزين لدى المفوضية من خلال تشييد صوامع في نواكشوط.

وقالت المفوضة أنها ستشرف كذلك خلال وجودها في الولاية، على إطلاق عدة تدخلات لصالح السكان ، من ضمنها إطلاق شبكة لبنوك الحبوب في 90 قرية، وتوزيعات غذائية لصالح النساء الحوامل والمرضعات، فضلا عن أنشطة أخرى عديدة.
المفوضة أشرفت في آمرج كذلك على إطلاق توزيعات غذائية لصالح النساء الحوامل والمرضعات المعرضن للهشاشة، تستفيد منها أكثر من 2000 سيدة، كما أدت رفقة والي الولاية المساعد وحاكم مقاطعة آمرج وعمدة بلديتها، زيارة لبنك الحبوب في قرية “أهل امبيريك” ببلدية آمرج، حيث اجتمعت برئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بتسيير بنك الحبوب في القرية، داعية إياهم إلى تسييره بشكل معقلن، بما يضمن استفادة سكان القرية منه، ويعزز الأمن الغذائي لساكنيها.

كما أشرفت المفوضة من مباني مخازن المفوضية في عاصمة الولاية، على إطلاق عملية تنظيف مدينة النعمة في إطار برنامج الغذاء مقابل العمل الذي تنفذه المفوضية.

و.م.أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى