الأخبار

كيفه/ مخاوف بين مناضلي حزب الإنصاف من خسارة بلدية كيفه

كيفه ميديا  /  مخاوف بين مناضلي حزب الإنصاف من خسارة بلدية كيفه في الانتخابات المنتظرة 

لم يسبق لسكان بلدية كيفه أن أجمعوا على رأي محدد ومطلب موحد كما يحدث اليوم بخصوص ضرورة إزاحة العمدة الحالي والدفع بمرشح جديد قادر على تحمل مسؤولية تسيير مرفق بحجم بلدية كيفه  . 

أزيد من أربع سنوات مرت على تسيير العمدة الحالي  للبلدية  كانت الأسوء على الإطلاق بشهادة غالبية سكان المدينة .

فالتمويلات و التدخلات المتعددة التي إستفادت منها البلدية لم تنجح حتى في التخفيف من وطأة إنتشار الأوساخ و القمامة ناهيك عن تغيير مظهر المدينة أو تحسين الخدمات التي تقدمها البلدية .

فلأول مرة يهجر المواطنون منازلهم وينتقلون منها بسبب القمامة كما يحدث في حي التميشة عند ثانوية كيفه 2 و حي أتوبميرت وربما أحياء سكنية أخرى في المدينة  . 

كما تعددت شكاوى المواطنين في مدينة كيفه بخصوص التمييز بينهم على أساس سياسي بحت  . 

فليس أمام حزب الإنصاف إن أراد الفوز ببلدية كيفه إلا الدفع بمرشح جديد من أبناء المدينة تتوفر فيه الكفاءة بما فبها القدرة على خدمة أبناء المدينة دون تمييز ورفع التحديات و الاستجابة لتطلعات المواطنين .

صحيح أن العمدة الحالي مدعوم من قادة أحد الأحلاف السياسية القوية هذا الحلف يصنف على أنه الأول أو الثاني على مستوى المقاطعة  كما يقال أيضا  بأن العمدة الحالي مدعوم  من أحد كبار رجال الأعمال الوطنيين ينحدر من مدينة كيفه وينتمي إلى مجموعته الإجتماعية ، 

لكن الدعم الذي يحظى به هذا العمدة من شخصيات بارزة لم يقنع على مايبدو غالبية مناضلي ومناضلات حزب الإنصاف على مستوى مدينة كيفه بل يعتبر بعضهم ترشيح العمدة الحالي بأنه بمثابة مؤامرة تحاك ضد الحزب ويحملون هذه الجهات السياسية مسؤولية خسارة حزب الإنصاف لبلدية كيفه في حال الدفع بالعمدة الحالي على رأس لائحة الحزب .

في المقابل يعتبر مناضلوا حزب الإنصاف بأن نسبة 80 % تقريباً من سكان بلدية كيفه مع الحزب وسيوصوتون للحزب  لكنهم لن يصوتون للعمدة الحالي في حال قرر الحزب إعادة الثقة فيه وهو مايجعل الحزب أمام خيارين فقط :

– الخيار الأول ترشيح العمدة الحالي والنتيجة خسارة الحزب لبلدية كيفه وذهابها إلى أحد أحزاب الأغلبية أو المعارضة

– الخيار الثاني الدفع بمرشح جديد يحظى بدعم قواعد شعبية واسعة من مناضلي حزب الإنصاف والنتيجة إحتفاظ الحزب ببلدية كيفه وبذلك تلعب البلدية دورها في تطبيق برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وخدمة مواطني البلدية وساكنة مدينة كيفه بشكل عام 

  قسم التحرير بوكالة كيفه ميديا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى