الأخبار

الحوض الغربي/ عمدة يرفض منح شهادة سكن لمرشح لخلافته على لائحة حزب الإنصاف

كيفه ميديا  /  عمدة يرفض منح شهادة سكن لمرشح لخلافته على لائحة حزب الإنصاف

رفض عمدة بلدية “انصفني” التابعة لمقاطعة العيون بولاية الحوض الغربي محمد ولد سيدي محمد ولد تباب منح “شهادة سكن” للمرشح لخلافته في نفس المنصب من حزب الإنصاف الحاكم، محمد ولد شيخنا الملقب” شيابو”.

ونقل موقع “العيون إنفو” المحلي عن العمدة تبريره رفض “شهادة سكن” للمرشح لخلافته من حزب الإنصاف، أنه لا يمكنه إصدار شهادة سكن لشخص ليس من سكان البلدية، وإنما قدم إليها من بلدية أخرى.

وأكد العمدة في تصريحه أنه رفض إصدار هذا الشهادة بشكل قاطع، رغم ما مورس عليه من ضغوط من جهات وصفها بالعليا.

فيما نقل الموقع عن مرشح حزب الإنصاف لمنصب عمدة بلدية “انصفني” محمد ولد شيخنا الملقب” شيابو”، تأكيده رفض العمدة السابق منحه “شهادة سكن”، والتي تعتبر ضرورية لاستكمال ملف ترشحه لدى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأضاف ولد شيخنا أنه ما زال يحاول بكل الوسائل الحصول على شهادة سكن لنيل ما يترتب عليها من حقوق.

وأكد ولد شيخنا أنه رفع القضية إلى منسق حزب الإنصاف الحاكم على مستوى مقاطعة العيون، وإلى اتحاديه في ولاية الحوض الغربي، وما زال في انتظار ردهم.

ولا يمكن لولد شيخنا إكمال ملف ترشحه ما لم يضمنه شهادة سكن تثبت إقامته في الدائرة التي يترشح فيها خلال الأشهر الستة الأخيرة، وفقا لنص القانون.

واختار حزب الإنصاف ولد شيخنا لترشيحه لمنصب عمدة بلدية “انصفني”، وذلك من بين عدة شخصيات قدمت له للاختيار من بينها، فيما قرر العمدة المنتهية ولايته محمد ولد سيد محمد ولد تباب الترشح للمنصب مجددا عبر حزب الكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى