الأخبار

رئيس الجمهورية يستقبل في مكتبه المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية

كيفه ميديا  /  رئيس الجمهورية يستقبل في مكتبه المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية 

استقبل رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية، السيد ريمي ريو.

وأوضح المسؤول الفرنسي في تصريح له أنه تشرف بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، حيث عبر له عن كامل الدعم لموريتانيا ولحكومتها، مشيدا بجو الأمن والاستقرار الذي تشهده.

وأضاف أن اللقاء كان مناسبة لمناقشة كافة ملفات التعاون بين موريتانيا والوكالة الفرنسية للتنمية، التي من ضمنها مشار يع بقيمة 200 مليون أورو قيد التنفيذ حاليا في عدة مجالات من بينها المياه والتهذيب والمقاولات والطاقة والصحة.

وقال إنه أبلغ رئيس الجمهورية أن فرنسا عن طريق الوكالة الفرنسية للتنمية، ستعيد تمويلاتها في موريتانيا التي كانت قد أوقفت سنة 2015، مما سيمكن من مضاعفة تدخلاتها.

وأشار إلى أنه استمع من رئيس الجمهورية إلى الأولويات الكبرى للدولة الموريتانية في إطار سياساتها التنموية، وهو ما سيمكن من توجيه هذه التمويلات الفرنسية إلى هذه المجالات.

وقال إنه جاء في الوقت الذي تتولى فيه موريتانيا وللمرة الثانية رئاسة مجموعة الخمس بالساحل، ليجدد التزام فرنسا اتجاه منطقة الساحل، مشيرا إلى أن النقاش مع فخامة رئيس الجمهورية تطرق بالإضافة إلى العلاقات الثنائية، للوضعية في منطقة الساحل.

و.م.أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى