الأخبار

كيفه/ تعرف على اللائحة الأكثر إثارة للجدل على مستوى ولاية لعصابه

كيفه ميديا /  تعرف على اللائحة الأكثر إثارة للجدل على مستوى ولاية لعصابه  

تم إيداع عشرات اللوائح للمنافسة على عشرات البلديات على عموم تراب ولاية لعصابه لدى ممثليات اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على مستوى المقاطعات الخمس  .

لكن لائحة واحدة من بين جميع هذه اللوائح كانت مثارا للجدل وموضوعا ساخنا للنقاش وكان البعض يجزم بأن القائمين عليها سيقومون بسحبها وهو مالم يحدث بعد نهاية الآجال القانونية لسحب اللوائح  . 

نائب مقاطعة كيفه عن حزب الإنصاف والمرشح الحالي للحزب السيد خطري ولد الشيخ ولد محمود . بذل جهودا كبيرة وسجل مجموعات كبيرة من داخل وخارج البلدية على اللائحة الانتخابية لبلدية كورجل وتم تقديم اللائحة عن طريق حزب الإصلاح.  

ومع أن حزب الإنصاف رشح النائب خطري ولد محمود كنائب أول لمقاطعة كيفه إلا أن هذا الأخير أصر على مواجهة الحزب على مستوى بلدية كورجل  . 

جميع القراءات والاستنتاجات توحي بأن النائب و رجل الأعمال خطري ولد الشيخ ولد محمود يفضل الفوز ببلدية كورجل ولا يأبه أو يهتم بمنصب نائب براماني فقد جربه للمأمورية المنتهية .

قراءة أخرى تذهب إلى أن النائب شعر بمكيدة سياسية تدبر ضده فآثر التريث والثبات وواصل جهوده الناجحة في تشكيل مجموعة سياسية خاصة به بدأت ملامحها تتبلور على مستوى بلدية كورجل في وقت قياسي وربما يسعى الرجل إلى توسيع تلك القاعدة لتشمل مختلف أنحاء مقاطعة كيفه

ويساعده على ذلك حسن أخلاقه وثباته وجذوره الإجتماعية في المقاطعة ووضعه المالي المريح كرجل أعمال ناجح 

 على أية حال فإن لائحة حزب الإصلاح على مستوى بلدية كورجل المحسوبة على النائب خطري ولد محمود كانت الأكثر إثارة للجدل على مستوى ولاية لعصابه 

قسم التحرير بوكالة كيفه ميديا 

 الحسن ولد سيد عايش 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى