الأخبار

كيفه/ بلدية أغورط تتجه للحسم لصالح مرشحين لكل منهما حزبه وحلفه السياسي الداعم له  . 

كيفه ميديا  /  بلدية أغورط تتجه للحسم لصالح مرشحين لكل منهما حزبه وحلفه السياسي الداعم له  . 

بناء على إستقراء للساحة السياسية ببلدية أغورط قامت به وكالة كيفه ميديا تتجه البلدية للحسم لصالح المرشح النيابي عن حزب الإصلاح و المدعوم من أقوى الأحلاف السياسية على مستوى البلدية السيد محمد عبد الرحمن ولد محود الذي سيحصد أكبر كم من أصوات الناخبين على مستوى بلدية أغورط  .

وفي مايخص التنافس على البلدية يبدو أن مرشح حزب نداء الوطن السيد المصطفى ولد أسويلك يتجه للفوز بمأمورية ثانية إذا لم تحدث مفاجئات لم تكن في الحسبان

فالساحة السياسة بصفة عامة تتميز بالحركية و عدم الثبات وتوجهها عوامل ذات تأثير قوي وتتمثل أساسا في البعد العاطفي للأشخاص و المجموعات السياسية.

  وهو ما استفاد منه ولد أسويلك بحكم التباعد الحاصل بين مرشح الإنصاف ومرشح الإصلاح فينظر إلى المرشح ولد أسويلك باعتباره حلقة وسطى تجنب البلدية السقوط في متاهات الصراع ببن أصحاب النفوذ القوي الذي تمثله جهة حكومية من جانب وجهة تقليدية من جانب آخر  .

وبنظر البعض إلى المصطفى ولد أسويلك بوصفه ينحدر من أعماق مجموعة إجتماعية تعتبر الأكثر تواجدا في المنطقة وبغض النظر عن الخلافات السياسية فهو إبن هذه المجموعة ويمثلها في نهاية الأمر  . 

ملاحظة : هذه مجرد قراءة للمشهد السياسي تقوم بها وكالة كيفه ميديا وليست هي نتائج صناديق الاقتراع لكنها أيضا تستند إلى معرفة دقيقة بالمنطقة وتجاذباتها السياسية و الإجتماعية. 

قسم التحرير بوكالة كيفه ميديا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى