الأخبار

وكيل الجمهورية يقدم توضيحا للرأي العام حول وفاة عمار جوب 

كيفه /  وكيل الجمهورية يقدم توضيحا للرأي العام حول وفاة عمار جوب 

قدم وكيل الجمهورية في ولاية نواكشوط الغربية السيد أحمد ولد عبدالله ولد المصطفى، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في مقر المحكمة، توضيحا حول حيثيات وملابسات حادثة وفاة المرحوم عمر حمادي جوب، لافتا إلى أن الإعلان عن نتائج التقرير النهائي سيتم فور استكمال عناصره.

وقال: “مباشرة بعد إبلاغها بحادثة وفاة المرحوم عمر حمادي جوب الذي توفي في مركز الاستطباب الوطني بعد نقله إليه من المفوضية المركزية بالسبخة فتحت النيابة العامة تحقيقا في الحادثة.

وفي إطار هذا التحقيق تم تشريح جثمان المرحوم لدى مصلحة الطب الشرعي بمركز الاستطباب الوطني بحضور ممثل ومحام عن العائلة.

وقد قرر الطبيب الشرعي استكمال التشريح بتحليلات مخبرية لعينات من محتوى المعدة والدم والبول، وعلق تقريره النهائي على استكمال هذه التحليلات التي تقرر إجراؤها في مختبر أجنبي وجاري العمل على إنجازها في أسرع وقت ممكن، وبالتنسيق التام مع العائلة ومحاميها.

وقد تمت إحاطة العائلة بحضور محاميها وطبيب انتدبته بالمعطيات الأولية التي كشفت عنها عملية التشريح وأبدت بعض الملاحظات عليها، وسيتم اتخاذ جميع إجراءات التحقيق الضرورية التي يتطلبها كشف الحقيقة.

وقد تم الاستماع لأفراد الشرطة الذين كانوا في المفوضية ليلة حصول واقعة الوفاة.

كما يجري تعقب أشخاص كانوا مع المتوفى في الشارع العام عند حضور الشرطة.

وسيتم الإعلان عن نتائج التقرير النهائي فور استكمال عناصره، ولأنه هو الفيصل في القضية فسترتب النيابة العامة ما يترتب عليه قانونا.

النيابة العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى