الأخبار

كيفه/ منتخبو ولاية لعصابه حريصون على دعم رئيس الجمهورية ، لكن بالشعارات فقط .

كيفه ميديا / منتخبو ولاية لعصابه حريصون على دعم رئيس الجمهورية ، لكن بالشعارات فقط .

المواطنون الفقراء بولاية لعصابه يحملون النظام القائم وشخص رئيس الجمهورية المسؤولية المباشرة عن إرتفاع أسعار المواد الغذائية و عن الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها .وهذا شيئ طبيعي وبديهي . 

من جهة ثانية هناك منتخبون (  رئيس جهة لعصابه ، عمدة بلدية كيفه . نواب مقاطعة كيفه الثلاثة ) وهم رجال أعمال ويضحون أثناء المواسم الإنتخابية بمبالغ مالية ضخمة ، لكن دعمهم المعلن لرئيس الجمهورية لايترجمونه على أرض الواقع من حلال مبادرات تساهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين  ، كتوزبع سلات غذائية على المحتاجين أو تنظيم سقاية حقيقية لبعض الأحياء أو فتح نقاط لدعم الأسعار ، …….

في بعض الولايات شاهدنا رئيس جهة ولاية أنشيري قام بفتح مراكز لبيع اللحوم بسعر 1000 أوقية للكلغ خلال شهر رمضان . وشاهدنا نائب مقاطعة مكطع لحجار يقوم بمبادرات لمساعدة الفقراء وكذلك نائب مقاطعة الطينطان……

ونحن كمسلمين نعرف بأن الإيمان مقترن بالعمل الصالح  ” الذين آمنوا وعملوا الصالحات  ”  لماذا يكتفي منتخبو ولاية لعصابه بدعم رئيس الجمهورية بالكلام الفاضي دون القيام بعمل على أرض الواقع يثبت هذا الدعم ؟  أم أنه النفاق و التصفاك ليس إلا  ؟

في شهر رمضان الكريم الذي تزامن مع موجة عطش قوية بأحياء مدينة كيفه و أرتفاع للأسعار فوق القدرة الشرائية للمواطن .

هناك حلف سياسي واحد فقط قام بتنظيم سقاية في بعض الأحياء ، ومن المعروف بأن تكاليف السقاية زهيدة جدآ لكن إن تقدم شيئا فهذا أفضل من أن تقف متفرجاً .

أين المنتخبون وأين دعمهم للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ؟

قسمم التحرير بوكالة كيفه ميديا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى