الأخبار

كيفه/ المنسق العام لمشروع ( مدن) يوقع اتفاقية شراكة مع بلدية كيفه في مجال تسيير النفايات الصلبة .

كيفه ميديا /  المنسق العام لمشروع ( مدن) يوقع اتفاقية شراكة مع بلدية كيفه في مجال تسيير النفايات الصلبة .

تحت إشراف والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن تم صباح اليوم الثلاثاء 07 مايو  2024 توقيع اتفاقية شراكة بين مشروع دعم اللامركزية و تنمية المدن المتوسطية المنتجة ( مدن) و بلدية كيفه  في مجال تسيير النفايات الصلبة بالمدينة.

عن المشروع وقع الاتفاقية الأمير بوسيف ولد سيد احمد ولد بوسيف المنسق العام للمشروع ، وعن بلدية كيفه وقع الاتفاقية العمدة الدكتور جمال ولد كبود .

الاتفاقية في غاية الأهمية بالنسبة لمدينة كيفه حيث يزود مشروع مدن بلدية كيفه بمختلف الآليات و الوسائل الثقيلة و الخفيفة لجمع ونقل ومعالجة القمامة إضافة إلى النفقات و المصاريف المرتبطة بحركة الآليات و الطواقم البشرية المشرفة على النظافة.

وإلي لعصابه و أثناء كلمته بمناسبة توقيع الاتفاقية نوه بتدخلات المشروع معتبرا أن هذه الاتفاقية سيكون لها الأثر الإيجابي في التصدي للنفايات الصلبة وتنظيف المدينة .

عمدة بلدية كيفه الدكتور جمال ولد كبود قال بأن مشروع ( مدن ) هو أهم مشروع تدخل على مستوى بلدية كيفه ونفذ العديد من الإنجازات الماثلة للعيان . 

من جانبه المنسق العام للمشروع الأمير بوسيف ولد سيد احمد قال بأن توقيع هذه الاتفاقية سيترتب عليه مباشرة تنظيف المدينة بما في ذلك مايعرف بالنقاط السوداء وهي أماكن تتكدس فيها القمامة وتتوزع على عدة أحياء بالمدينة وتؤرق الساكنة. 

المنسق العام أشار إلى أن جميع الإمكانات اللوجستية و البشرية أصبحت تحت تصرف بلدية كيفه عن طريق مشروع مدن ، وهو ماسيترتب عليه مدينة كيفه نظيفة .

مذكرا في نفس الوقت بأهمية دور المواطن و الجهات الرقابية و السلطات الإدارية في إطار عملية النظافة التي لاتتحقق إلا بتكاتف جهود الجميع .

وفي الأخير نشير من موقعنا كصحافة محلية أن الإنجازات التي نفذها وينفذها حالياً مشروع ( مدن )  ساهمت بشكلٍ واضح في تحسين مظهر مدينة كيفه ، كما ساهم المشروع بكل الإمكانيات و الآليات في دعم بلدية كيفه من أجل نظافة المدينة و عصرنتها . 

قسم التحرير بوكالة كيفه ميديا 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى