الأخبار

كيفه/ بطاقات التعريف لاتزال مع أصحابها رغم قرب الاستحقاق الانتخابي

كيفه ميديا / بطاقات التعريف  لاتزال مع أصحابها رغم قرب الاستحقاق الانتخابي ، 

من مظاهر عدم تحمس الفاعلين السياسيين و الإجتماعيين لرئاسيات يونيو 2024 ، عدم سعيهم في مصادرة بطاقات تعريف الناخبين في مقاطعة كيفه ،

وبالعودة إلى الانتخابات المحلية التي تم تنظيمها في شهر مايو من العام الماضي 2023,  كان السباق على أشده بين الفرقاء السياسيين ، وحدثت صدامات و مناوشات بين هذا الحلف وذاك هذه المجموعة وتلك من أجل الغفر بأكبر عدد من بطاقات تعريف الناخبين كل جهة سياسية تخصص مبالغ مالية معتبرة لهذا الغرض . 

اليوم ونحن على بعد ثلاث أسابيع فقط من إنطلاق الحملة الإنتخابية لرئاسيات يونيو ، وحسب عملية مسح قامت بها وكالة كيفه ميديا في عدة قرى بمقاطعة كيفه من بلديات ( أغورط ، كورجل ، الملكه ، و أحياء من بلدية كيفه المركزية )  لاتزال بطاقات تعريف المواطنين بحوزتهم باستثناء حالات قليلة .

فهل السبب وراء ذلك أن جميع القوى السياسية بالمقاطعة تسلك نفس الإتجاه وهو دعم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ؟ و عدم وجود طرف معارض يشكل خطراً على التوجه العام لأغلب الناخبين بالمقاطعة ؟

أم أن الانتخابات الرئاسية لا تحظى بنفس الأهمية التي تحظى بها الانتخابات المحلية التي تلعب فيها الحساسيات الاجتماعية الدور الأهم ؟ 

وتعد ظاهرة شراء بطاقات التعريف و مصادرتها من أصحابها إلى يوم الإقتراع قد برزت في مقاطعة كيفه خلال الانتخابات البلدية و النيابية العام الماضي وهي ظاهرة سيئة تنافي القيم الديمقراطية و تمتهن كرامة و شرف المواطن وتزيد الهوة و إنعدام الثقة بين المواطنين من جهة و الفاعلين السياسيين من جهة ثانية ، 

قسم التحرير بوكالة كيفه ميديا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى